تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 استمرار أعمال مبادرة التبرع بالدم في مرحلتها الأولى لعام 2024 بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

​تواصل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية استقبال المتبرعين من منسوبيها في المرحلة الأولى لمبادرة التبرع بالدم لعام 2024. وتم تخصيص اليوم الأخير لاستقبال المتبرعين من الهيئة الإدارية في المبنى الإداري، بينما تم فتح عيادة التبرع بالدم في مبنى (415) بمدينة الملك عبدالله للطالبات.

 وتسعى المبادرة والتي تستمر حتى يوم غدٍ الخميس 2024/5/2، إلى رفع الوعي بأهمية التبرع بالدم وزيادة مشاركة المجتمع بنسبة 100٪، ورفع نسبة مشاركة المرأة في التبرع لتصل إلى 30٪. كما تهدف المبادرة إلى المساهمة في سد احتياجات بنوك الدم، خاصةً مع اقتراب موسم الحج وزيادة الحاجة إلى تأمين مخزون إضافي لخدمة ضيوف الرحمن.

 وقدم مدير الإدارة العامة للمسؤولية المجتمعية وخدمة المجتمع أ.عبدالرحمن بن محمد المنيعي شكره وتقديره لشركاء المبادرة والعاملين فيها والداعمين من مختلف جهات الجامعة على جهودهم في تسهيل أعمال المبادرة وتحقيق أهدافها.

 وأكد أ.المنيعي أنّ هذه المبادرة تُعد أنموذجًا رائدًا لتعزيز ثقافة التبرع بالدم في المجتمع، وأنها تسهم بشكل كبير في إنقاذ الأرواح وتلبية احتياجات المرضى.

 تجدر الإشارة إلى أنّ هذه المبادرة تعتبر الأضخم في تاريخ الجامعة من حيث المواقع التي تغطيها وعدد الشركاء العاملين فيها. حيث تعمل خمس فرق متخصصة من بنوك الدم بتنسيق مثالي في المباني التعليمية لخدمة الطلاب والطالبات.

 ومن جانبها حرصت الجامعة على تحفيز منسوبيها للمشاركة في المبادرة من خلال منح المتبرعين (5) ساعات تطوعية تُضاف لرصيدهم في المنصة الوطنية للعمل التطوعي، بالإضافة إلى منح وسام ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة للمتبرعين بالدم (10) مرات.

​ 

--
22/10/1445 12:59 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ