تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 د. العامري يشكر القيادة على جهودها في خدمة الإسلام والمسلمين بعد تفقد المعاهد التابعة لجامعة الإمام في إندونيسيا

​​​قدم معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ما تقدمه من خدمات جليلة للإسلام والمسلمين ؛ من خلال معاهد العلوم العربية والإسلامية في أنحاء إندونيسيا ، التي تخرج كوادر مؤهلة في اللغة العربية وعلوم الشريعة ، والتي كان لها أثرها في مجتمعاتها المحلية .

وأوضح د. العامري أن زيارة معاهد جامعة الإمام في جمهورية إندونيسيا الشقيقة تأتي بتوجيه من المقام السامي الكريم ، انطلاقاً من أهمية متابعة أدائها ، واطمئناناً على تأديتها رسالتها التعليمية والتربوية ، وتلمس احتياجاتها ، وتقويم جودة أدائها ، والالتقاء بمنسوبيها وطلابها ، وبعض وجهاء مجتمعها المحلي ، برفقة بعض مسؤولي الجامعة ، والتي اشتملت على في كل من : جاكرتا وسورابايا وبندا آتشيه .

وأبان د.العامري أن معاهد الجامعة في الخارج تقوم برسالة عظيمة ، ومن ذلك تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها ، وتعليم العلوم الشرعية القائمة على الوسطية والاعتدال ، وبناء جسور التواصل الثقافي مع الدول الشقيقة والصديقة ، مؤكداً سروره - والوفد المرافق - بالفرحة على وجوه الأهالي ، والدعاء لولاة أمر بلادنا الغالية نتيجة الإقبال الكبير على الالتحاق ببرامج هذه المعاهد .

وأكد د.العامري أنه اطلع على جهود المملكة في إعادة بناء المدينة المنكوبة في بندا آتشيه بسبب تسونامي ٢٠٠٤ ، والتي كان على أثرها إنشاء معهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، وقد أثنى أبناء أقليم  باندآتشيه على مواقف المملكة المشرفة الإغاثية والتعليمية .

 وفي ختام تصريحه قدم  د.العامري  باسمه ومسؤولي الجامعة إلى سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين بجمهورية إندونيسيا الشقيقة الأستاذ عصام الثقفي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ، والدور الذي يقوم به مع مسؤولي السفارة في تذليل الصعوبات ، ودعم المعاهد لإداء رسالتها التعليمية ، وبناء علاقاتها الثقافية مع المجتمع الإندونيسي الشقيق . 

كما قدم شكره إلى جميع الزملاء العاملين في هذه المعاهد ، على جهودهم المقدرة في أن تؤدي هذه المعاهد رسالتها التعليمية والتربوية ، ولجودة مخرجاتها ، ولتمسكهم بتوجهات الدولة - رعاها الله - في خدمة الإسلام والمسلمين ، وتعزيز مبدأ الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والتطرف ، ونشر قيم المحبة والتسامح .

--
21/08/1443 02:03 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ