تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 جامعة الإمام تحصل على جائزة أفضل مشروع تطبيقي على مستوى القطاعات الحكومية

 

​حصلت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بعمادة تقنية المعلومات على جائزة  (.GOV)  في الشرق الأوسط "النسخة الثانية"، كأفضل مشروع تطبيقي  للعام ٢٠١٦ على مستوى القطاعات الحكومية عن تطبيقها نظام الربط التكاملي بين أنظمة الجامعة الداخلية بالإضافة إلى الربط التكاملي مع قناة الربط الحكومية.

وتم اختيار العمادة من بين أفضل القطاعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، وذلك عن الاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات بطرق مبتكرة متوافقة مع استراتيجية الأعمال في العمادة من خلال خلق ميزة تنافسية، وتحسين العمليات، ودعم النمو وتحسين العلاقات مع المتعاملين.

وقدم عميد تقنية المعلومات الدكتور وليد بن عبدالعزيز الجندل التهنئة للجامعة ومنسوبيها وعلى رأسهم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على ما تجده العمادة من دعم مباشر من معاليه، وحرصه على تسخير كافة الجهود والإمكانات لتوفير وتطوير التقنية في الجامعة بما يخدم العملية التعليمية والإدارية فيها.

وأضاف الدكتور الجندل: "هذه الجائزة تعتبر تتويجاً للعمل المميز الذي قامت به العمادة خلال الفترة الماضية، وهي تسعى بشكل متواصل ومستمر إلى تقديم أفضل الخدمات و توفير أسهل الوسائل والطرق وتسخير التقنيات الحديثة وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق الرضا العام من قبل كافة منسوبي الجامعة من موظفين وأعضاء هيئة تدريس وطلاب".

ويُعد النظام كقناة ربط تكاملية مُرّتكز على حد أهم المحاور التي تقوم عليها عملية التحول للتعاملات الإلكترونية وهو تغيير الطريقة والمفاهيم والبنية المؤسسية والتقنية بشكل كامل لتتمحور حول الخدمات SOA-Architecture بمفهومها الشامل، وهي أحد المعايير المتفق عليها كمرجع عالمي للجهات والمنشئات التي تخطط لتطبق مفاهيم الحكومات والخدمات الإلكترونية من خلال تقديم بنية تحتية موحدة للربط بين الأنظمة الداخلية بالإضافة للتكامل مع قناة التكامل الحكومية، بالإضافة إلى مواكبة معايير SOA العالمية – التمحور حول الخدمات المقدمة للمستفيدين، وتوحيد معايير العمل وتقنيات الربط بأحدث التكنولوجيات والمفاهيم.

يشار إلى أن جوائز دوت جوف تأسست من ITP تكنولوجي لتسليط الضوء على التقدّم العلمي الرائد للحكومات في جميع أنحاء المنطقة في مجال الحكومة الذكية واستخدام تقنية المعلومات لتطوير العمل وتحسين مستوى المعيشة.

--
22/08/1439 03:15 م
آخر تعديل تم على الخبر:
1947-1942-1899-1817-1987-

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ