تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 ملتقى أسبوع المهنة يختتم فعالياته بحضور 2281 زائرة

اختتمت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بعمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات مساء اليوم الخميس 1443/10/18هـ ملتقى أسبوع المهنة تحت شعار (طريقك إلى حياتك المهنية) والذي أستمر خمسة  أيام لاستقبال طلبات التوظيف والتي تشمل جميع التخصصات العلمية.

وقد شهدت الفعالية التي كانت برعاية رسمية من  مصرف بنك الإنماء وبرعاية ذهبية من السبيعي الخيرية تفاعلاً كبيراً من قبل المستفيدات، حيث تجاوز عدد زوار أجنحة التوظيف 2281 زائرة، واستهدفت الفعالية خريجي وخريجات جامعة الإمام وجامعات المملكة بهدف إتاحة الفرصة للمؤسسات المختلفة لاستقطاب الموارد البشرية المتميزة، والوصول بأسرع الخطوات إلى توطين الوظائف في سوق العمل.

وتسعى الجامعة من خلال ملتقى يوم المهنة إلى مساعدة خريجيها في الحصول على فرص عمل تتناسب مع تخصصاتهم العلمية، وتسهيل تواصلهم مع الشركات والمؤسسات العاملة في السوق السعودي، بالإضافة إلى توعيتهم بالطرق الفعالة في البحث عن وظيفة مناسبة، وكيفية إعداد السيرة الذاتية، وإجراء المقابلات الشخصية، وإتاحة الفرصة للجهات المشاركة لعرض فرص العمل، والتدريب المتاحة لديها والتعريف بأنشطتها واسهاماتها في تنمية الاقتصاد الوطني .

وفي لقاء مع الزائرات؛ أوضحت الطالبة غيد اليحيى خريجة (كلية اللغات والترجمة أن هذا الملتقى يعتبر فرصة رائعة للخريجين والخريجات بالجامعة، معبرة عن شكرها وتقديرها للجهود المبذولة لتوفير العديد من الفرص الوظيفية للشباب.

فيما أكدت حصة المحسن خريجة (كلية الإعلام والاتصال) ان ملتقى أسبوع المهنة يساهم في تثبيت دعائم دور التنمية الذي يتكاتف الجميع على إنجاحه ومواكبته التحديات القادمة،

حيث يعد أسبوع المهنة من الفعاليات السنوية التي تقيمها الجامعة بهدف إتاحة الفرصة للجهات بالقطاعين العام والخاص، للتعريف بنشاطاتها ومجالات عملها، وطرح ما لديها من فرص وظيفية وتدريبية لخريجي طلاب وطالبات الجامعة، والتعريف بمتطلبات التوظيف والخيارات المهنية المتاحة في سوق العمل.

وفي ختام الملتقى قدمت وكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات الدكتورة عهود المنيع الدروع التذكارية لممثلي الجهات المشاركة والراعية، مؤكدة على أن العمل التكاملي كان له الفضل بعد الله في إنجاح هذا الملتقى.

--
22/10/1443 11:16 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ