تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 لبناء مقياس الوعي الوطني وممكنات البناء.. 9 ورش عمل في اليوم الثاني للمؤتمر الدولي دور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

​انطلقت ورش العمل المصاحبة لجلسات المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي صباح اليوم الأحد 19 /10 /1445 والذي تنظمه جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية بالمدينة الجامعية في الرياض، تناولت مقياس الوعي الوطني، وممكنات بناء الأنشطة والبرامج التعليمية بالجامعات، وأهمية التواصل مع الخريجين الدوليين ودوره في تعزيز التعايش السلمي.

 وقد جاءت الورشة الأاولى بعنوان "مقياس الوعي الوطني" أحد مبادرات استراتيجية جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وقدمها فريق عمل من كلية العلوم الاجتماعية وبعض وحدات الجامعة.

وجاءت الورشة الثانية بعنوان "بناء المناهج الصفية" قدمها أ.د.أحمد بن محمد الحسين أستاذ المناهج في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

أما الورشة الثالثة فكانت بعنوان : "بناء الأنشطة والبرامج التعليمة" قدمها أ.د.سعيد بن سعد هادي أستاذ المناهج وطرق التدريس بجامعة الملك خالد. في حين جاءت الورشة الرابعة بعنوان "التواصل مع الخريجين الدوليين ودوره في تعزيز التعايش السلمي" قدمها د.علي مهامه من جمهورية تايلند. أما الورشة الخامسة تناولت المغالطات التاريخية التي طرحها بعض المستشرقين من خلال رؤية نقدية قدمها أ.د.زهير بن عبدالله الشهري. وفي الورشة السادسة التي جاءت بعنوان "قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي عبر دراسة الطلاب الدوليين في الجامعات السعودية وقدمها د.حسن بن يحيى عواجي أستاذ التاريخ بالجامعة وعميد كلية العلوم الاجتماعية الأسبق، رئيس مركز بحوث التأسيس والتاريخ الوطني عميد شؤون الطلاب ومدير وحدة التوعية الفكرية بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة. في حين تناولت الورشة السابعة القيم الاجتماعية ودورها في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي قدمها د.حاتم بن حميد الظاهري من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.

أما "دور الاعلام في تعزيز قيم الانتماء والتعايش السلمي" فكان عنوانًا للورشة الثامنة التي قدمها أ.د.عبد الله بن محمد الرفاعي أستاذ الإعلام وعميد كلية الاعلام والاتصال في جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية سابقًا. وجاءت الورشة التاسعة والأخيرة لليوم الأول بعنوان "الهوية السعودية وقيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي في ضوء رؤية السعودية 2030" وقدمها د.عبد الرحمن بن عبدالله العريفي المشرف على مركز الوعي الفكري بوزارة التعليم. وقد استهدفت الورش التسعة المصاحبة لجلسات المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي الجهات المختصة وزارة التعليم، وزارة الاعلام، وزارة الثقافة ورئاسة أمن الدولة. بالإضافة إلى الرئاسة العامة للاستخبارات وعدد من المختصين في مؤسسات القطاع الخاص والعام واللجان المركزية للمناهج في الجامعات وإدارات المناهج في وزارة التعليم ووكلاء الجامعات للشؤون التعليمية، وعمداء الكليات.

 

--
20/10/1445 10:38 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ