تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 السياسات

​​​​               
لتحميل سياسات البوابة الإلكترونية لجامعة الإمام انقر هنا

 

 
 

حقوق النشر


المعلومات المحتواة في هذا الموقع هي فقط للأغراض العامة والتعليمية فقط. ، وهى مقدمة من قبل "جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية". وعلى الرغم من أننا نبذل قصارى جهدنا لجعلها على أكبر قدر من المواكبة و التحديث فإننا نبذل قدراً معقولاً من الحرص للتأكد من كمال أو صحة أو مصداقية الموقع أو المعلومات المذكورة فيه وكونها متاحة. و من ثم يكون اعتمادك على الموقع أو المعلومات المتاحة فيه هو تحت مسؤوليتك بشكل كامل.


الجامعة وإدارتها لا تتحمل بأي شكل من الأشكال أي ضرر أو خسائر تنتج عن استخدام الموقع أو التعامل معه بشكل مباشر أو غير مباشر.


يحتوي الموقع على روابط أخرى إلى مواقع مختلفة ليست تحت سيطرة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. لا يوجد لدى الجامعة وإدارتها أي تحكم أو سيطرة على طبيعة تلك المواقع أو محتواها أو مدى توفرها. وتوفير هذه الروابط في موقع الجامعة لا يعني بأي شكل من الأشكال موافقة الجامعة أو دعمها لأي من الأفكار أو التوجهات الموجودة فيها.


مواقع أعضاء هيئة التدريس الموجودة في النطاق المخصص لهم هي تحت التحكم الكامل من قبل أعضاء هيئة التدريس. وأي أفكار أو وجهات نظر أو آراء مضمنة في تلك المواقع هي خاصة بعضو هيئة التدريس الممتلك للموقع ولا تمثل الجامعة بأي شكل من الأشكال.


على الرغم من الجهد المبذول، فإن الجامعة لا تعطي أي ضمانات على مدى توفر الموقع ولا تتحمل بأي شكل من الأشكال مسؤولية أي أضرار أو خسائر تنتج من عدم توفر الموقع.

 
 

 

 قواعد النشر :

يدار الموقع الإلكتروني جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من قبل عمادة تقنية المعلومات و الإدارات التابعة لها بشكل مباشر، بما في ذلك جميع المعلومات والمواد الواردة فيه ، ويعني استخدام الموقع الإلكتروني لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية قبول المستخدم/ الباحث/ الطالب/ صاحب المصلحة للأحكام الواردة فيه.​
ترحب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بإسهامات الكتًاب و الباحثين و المختصين فى مجالات العلوم الإسلامية ، والإنسانية ، و التطبيقية مع الاهتمام بالمشكلات الثقافية في العالم العربي والإسلامي، والتجديد والبناء الحضاري، وكذلك قضايا الإنماء التربوي والتعليمي. إننا في هذا الموقع نقوم بنشر الإبداعات الكتابية للكتّاب وفق قواعد معينة تهدف إلى تعميم الفائدة للجميع .
 
من أجل الحفاظ على هوية جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية و توفير محتوى إثرائي يساهم فى خدمة المجتمع ككل ، يرجى فضلاً الإلتزام بما يلى:

   *  يجب ألا يحوي الموقع ما يعارض فلسفة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فى الحوار والتعبير عن الرأي.

   * عدم التعرض للأشخاص والجهات والمؤسسات بالطعن أوالانتقاص أوالسب أوالتشهير.

   * عدم نشر البرامج ذات حقوق النشر أو العلامات التجارية أو حقوق الملكية الفكرية بصفة غير قانونية.

   * يمنع اقتباس أي محتوى محمي بحقوق النشر إلا بعد الموافقة من المصدر.

   * يمنع نشر أسماء خاصة بالمبرمجين سواء موظفي جامعة او من الخارج ، وذلك لإمتلاك الجامعة حقوق النشر والبرمجة.

   * يمنع المدح أو الإشادة أو الترويج أو التصويب أو الدعم لكل فكر منحرف ورموزه

   * يمنع وضع روابط لمواقع أخرى مخالفة للشرع، أو يقصد بها الإضرار بالأمن الوطني.

   * يمنع وضع أي صورة خادشة للحياء أو مخالفة لتعاليم الدين، أو أي صور تؤذي النفوس.   

   * استخدام النشر لخدمة أغراض الجامعة الأكاديمية و العلمية فقط.

   * يمنع وضع صور النساء.

   * يحظر الموقع نشر جميع أنواع المحتوى و التعليقات التي تؤجج الطائفية، والعنصرية،  والقبلية، والمناطقية بجميع أشكالها وصورها.

   * يجب ألا تكون البحوث قد نشرت أو أرسلت للنشر في مجلات أخرى ، ولا يجوز للباحث إعادة نشر بحثه المنشور.

   * أن تكون المشاركة المرسلة مكتوبة باللغة العربية الفصحى، بعيدة عن الركاكة والضعف، وخالية من الأخطاء الإملائية والنحوية قدر الإمكان مع التأكد من كتابة الآيات القرآنية
      كتابة صحيحة مع ذكر رقم الآية واسم السورة.

   * لا يحق لأي عضو نشر دعاية لمنتج تجاري أو غيره دون الحصول على موافقة إدارة الموقع.

   * البوابة غير ملزمة بنشر أي موضوع أو التقيد بزمن محدد للنشر أو إعادة النشر.

   * الآراء الواردة في الموضوعات المنشورة، تمثل وجهة نظر أصحابها ، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر البوابة.  

   * لا تتحمل البوابة أي مسؤولية عن تغير، أو فقد المحتوى نتيجة أي خلل فني أو أعمال تطويرية.

   * لا يجوز استخدام أي أسماء أو شعارات موجودة في البوابة دون إذن مسبق.

 

جمع المعلومات :

يتوقف نوع ومقدار المعلومات التي تتلقاها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على كيفية استعمال المستخدم لموقع الجامعة .ويمكن للمستخدم الدخول إلى معظم صفحات الموقع بدون إبلاغ الجامعة بهويته وبدون الكشف عن أية معلومات شخصية.ولا تجمع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن طريق موقعها الإلكتروني أية معلومات يمكن التعرف من خلالها على شخصية المُستخدِم (مثل الاسم أو العنوان أو رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني)، إلا إذا قرر المُستخدِم تقديم مثل هذه المعلومات وذلك على سبيل المثال عند طلب خدمة أو التقديم على الوظائف المعلن لها أو التسجيل في ورش العمل أو المنتديات و في حالة طلب مثل تلك المعلومات الشخصية فإننا سنقوم بتوضيح الغرض منها حين طلبها .


ستظل البيانات الشخصية التي يقدمها المُستخدِم عبر الموقع الإلكتروني لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية طي الكتمان، ويقتصر تخزينها بصورة آمنة على المدة اللازمة للغرض الذي قُدِّمت من أجله فقط. ولن يتم تقديم المعلومات التي يقدمها المستخدم إلى الغير إلا بموجب إذن من المُستخدِم .

 

حق الوصول:

تحتفظ جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بكافة الحقوق في منع أو تقييد دخول أي شخص إلى البوابة الإلكترونية الرسمية التابعة لها  ، أو حظر الوصول إلى البوابة من خلال أي ارتباط عبر الإنترنت في أي وقت وبدون إبداء أي أسباب.

 

ملفات تعريف الارتباط (Cookies):

ملف تعريف الارتباط هو عبارة عن معلومة نصية فقط ينقلها الموقع الإلكتروني إلى القرص الصلب في جهاز الحاسوب الخاص بالمُستخدِم حتى يستطيع الموقع الإلكتروني أن يتعرف على هويته، ويستخدم هذا الملف لعدة أغراض فنية فقط، كالتعرف عليك عند زيارتك للموقع مرة أخرى، ومتابعة دورتك الحالية في الموقع وتنقلك بين صفحاته. وليس من أهدافنا استخدامها لأي أغراض أخرى ما لم يتوفر طلب قانوني ورسمي بذلك.


ونذكرك بأنه يمكنك إعادة ضبط المتصفح الخاص بك ليقوم برفض ملفات تعريف الارتباط،أو سؤالك قبل قبول أي ملف تعريف ارتباط؛ إلا أنه من الممكن أن تفقد نتيجة لذلك بعض مزايا الموقع أو خدماته.
 
الروابط :

نود اِلإشارة بأن هناك العديد من الروابط على موقع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية التي يمكن أن تصلك مع مواقع أخرى غير تابعة للجامعة ليست ضمن المجال( imamu.edu.sa ) ، وهذه المواقع لا تعمل وفقًا لسياسة الخصوصية المتبعة في موقع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لذا ننصح الزائر الكريم بمراجعة سياسة الخصوصية الخاصة بتلك المواقع قبل الكشف عن أي معلومات شخصية تدل على صاحبها .
 
التغييرات في الموقع الإلكتروني وإخلاء المسؤولية :

تحتفظ الجامعة بالحق في تغيير المعلومات الواردة في الموقع الإلكتروني في أي وقت  بدون سابق إنذار .وعلى الرغم من أننا نبذل قصارى جهدنا للتأكد من دقة المعلومات الواردة في الموقع الإلكتروني إلا أننا لا نستطيع ضمان دقتها أو تقديم أي ضمانات من أي نوع كان فيما يتعلق بالموقع الإلكتروني أو محتوياته (بما في ذلك أي نص أو رسوم بيانية أو إعلانات أو وصلات أو غيرها ..)
وبالإضافة إلى ذلك , لا تقدم الجامعة أي ضمان صريحٍ  أو ضمني , بخصوص عدم وجود فيروسات أو عيوب في المواد الواردة في الموقع الإلكتروني أو بخصوص تقديم هذه المواد دون انقطاع أو بلا أخطاء.
 
التغييرات التي يمكن أن تطرأ على هذه السياسة :

من أجل الحفاظ على هذا الموقع وتوفير وتطوير الخدمات في المستقبل فإنه يمكن لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تغيير أحكام هذه السياسة من حين لآخر , وفي حالة إجراء مثل هذه التغييرات، سيتم عرضها في هذه الصفحة لكي يكون المُستخدِم على علم بها. ويكون استمرار المُستخدِم في استعمال الموقع الإلكتروني لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على أساس المعلومات الواردة في سياسة الخصوصية هذه موافقة لما جرى تعديله.
 
سياسات النشر بمواقع أعضاء هيئة التدريس و مواقع الوحدات المختلفة في الجامعة :


تخضع  جميع المواقع الداخلية بالجامعة سواء كانت مواقع أعضاء هيئة تدريس أو مواقع كليات أو أي وحدات داخلية بالجامعة  لسياسات النشر المعتمدة على موقع الجامعة  و تتحمل الجهة كافة المسؤولية عن المحتوى المنشور  .


جميع الأفكار و الآراء و المحتويات المنشورة على مواقع أعضاء هيئة التدريس تخضع للتحكم الكامل من قبل عضو هيئة التدريس ويتحمل عنها المسؤولية كاملة  و لا تمثل الجامعة بأي شكل من الأشكال.

​​