تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 تزامنا مع احتفاء الجامعة باليوم العالمي للملكية الفكرية.. معالي رئيس الجامعة يدشن منصة "حقوق الملكية الفكرية"

دشن معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ.د. أحمد بن سالم العامري منصة "حقوق الملكية الفكرية"، مساء اليوم الثلاثاء 21 /10 /1445هـ، الموافق 30 /4 /2024م، وبحضور عدد من قيادات الجامعة، ويأتي هذا التدشين بالتزامن مع احتفاء الجامعة باليوم العالمي للملكية الفكرية.

 وتعد المنصة إحدى مبادرات مركز الابتكار وريادة الأعمال المرتبطة باستراتيجية الجامعة 2025، والتي تهدف إلى تمكين منسوبي الجامعة من تقديم طلبات حفظ حقوق الملكية الفكرية عبر منصة إلكترونية تشمل طلبات إيداع وتسجيل براءات الاختراع، والدارات المتكاملة، والنماذج الصناعية، وأوضحت رئيس مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة د. سوسن بن عبدالكريم المؤمن أن فريق عمل المبادرة عمل على التخطيط لتصميم منصة "حقوق الملكية الفكرية"، بالاستفادة من نماذج الهيئة السعودية للملكية الفكرية، ومتطلبات التسجيل في المكتب الأمريكي (USPTO)، ومن خلال عمل مقارنات مرجعية، ومن ثم العمل مع عمادة تقنية المعلومات والتعلم الإلكتروني لتصميم وبناء المنصة، وأضافت بأن المبادرة تأسست على ثلاث مراحل، حيث وُسع نطاق عملها واستكملت متطلباتها في المرحلة الثالثة.

ووجهت الدكتورة المؤمن شكرها وتقديرها لمعالي رئيس الجامعة على دعمه المستمر لإنجاح أعمال المركز بشكل عام، وهذه المبادرة بشكل خاص، كما وجهت شكرها لفرق العمل.​


--
22/10/1445 12:33 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ